ديوان: لا تقل للموت خُذ ما شئتَ من وقتٍ إضافي


الفهرس

____

جمّلتها فتجمّلتْ
ومساحة التكوين باب
 باتجاه توغل المعنى
وأنا منبه ساعة الموتى
يتداخل المعنى بمعنى الظل
الضوء زوّجه القصب
بيني وبينك عهد ما جاورتني
الغواية في تحالف أصبعين
بيتان من لحم شقيق سرّبا
خذ شيئا لصيقا بالندى
اترك خيالك شاطح الخطوات
وحدي أنا المرقوم بالحناء
وفرّجوا عن كربة السوسن
خلف خنصر امرأة
أخرج بالسلالة من فراغ الحبر
في الحلم تؤثر غايتي
انسحاب القبر من مرآته
جملت ناقتها برمان الحكاية
باتجاه تكامل المعنى
أدخل في الصلاة من الغياب
لسان الشعر
دم الأم الفلسطيني
أوقفني النذير وقال لي
سأعيش في ردهاتهم
أعصاب القصيدة
مقام الزهد
وكان النرد في المقهى
زوّجتُ قافية إلى المرعى
لست أقرأ ما تيسّر
كيمياء الماء
شاهد من باب إربد
الأرجوان ينام في بيت العزوبة
صريع غواية يُمحى
ونهضت من نفسي
قصص مقننة
البئر باب سقاية
كفني على الشرفات أبيض
أرواحنا تتألم
ولأن إربد غادرت أبناءها
في البيت يا وادي الحمام
الغابة الأولى كمائن لي

قصائد مراوغة
في السهل آثار من النسيان

إرسال تعليق

حقوق النشر © موقع أحمد الخطيب جميع الحقوق محفوظة
x